• عقائد و ایمانیات >> فرق ضالہ

    سوال نمبر: 17711

    عنوان:

    MOULAVI M A ABDUL WADOOD FASI عبد الودود العالم الفاسي 1664 HALDIYON KA RASTHA JAIPUR 302003 RAJASTHAN STATE TEL 2574169 2564265 98291 21159 Date: بسم الله الرحمن الرحيم ايها العلمآء القادة والحكمآء السادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وطننا قاهر فطن الواقع في جنوب تامل نادو في ضلع توتكدي وفيها يسكن المسلمون � كلهم اهل الشوافع وان اسلافنا جاءوا من مصر بعد فتنة خلق القرآن الواقع في زمن الامام احمد بن حنبل رحمه الله قبل الف ومائة سنة . ووطننا يدعي بمكة الصغري لانّ اهلها كانوا مسلمين وفيها ولد العلمآء العاملون والحفاظ المتقون والاوليآء المكرمون وانتشر هؤلآء الكرمآء في اقطار العالم لخدمة الدين ايها السادة لانّ اهل بلدنا كلهم مقلدون الامام الشافعي رحمه الله تعالي نحن معاشر الشافعية ادينا صلاة الجمعة في جامع واحد مع الاتحاد والاخوة لانّ تعدد الجمعة في قرية واحدة لايجوز بلا عذر ولاسبب ولاعلة علي مذهب الشافعية فبينما ذلك قد وقعت فينا الخصومة والمحاربة لاجل السياسة الدنيوية وتفرق اهل البلد فرقتين فلذا ما وسع لنا ان نؤدي الجمعة في جامع واحد لكثرة العداوة والبغضآء بين الفريقين وقد سعي العلمآء والصلحآء بالاصلاح بينهم واطفآء هذه النار البغضآء والاسف وقد عجزوا ان يوحّدوا المسلمين ...

    سوال:

    MOULAVI M A ABDUL WADOOD FASI عبد الودود العالم الفاسي 1664 HALDIYON KA RASTHA JAIPUR 302003 RAJASTHAN STATE TEL 2574169 2564265 98291 21159 Date: بسم الله الرحمن الرحيم ايها العلمآء القادة والحكمآء السادة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وطننا قاهر فطن الواقع في جنوب تامل نادو في ضلع توتكدي وفيها يسكن المسلمون � كلهم اهل الشوافع وان اسلافنا جاءوا من مصر بعد فتنة خلق القرآن الواقع في زمن الامام احمد بن حنبل رحمه الله قبل الف ومائة سنة . ووطننا يدعي بمكة الصغري لانّ اهلها كانوا مسلمين وفيها ولد العلمآء العاملون والحفاظ المتقون والاوليآء المكرمون وانتشر هؤلآء الكرمآء في اقطار العالم لخدمة الدين ايها السادة لانّ اهل بلدنا كلهم مقلدون الامام الشافعي رحمه الله تعالي نحن معاشر الشافعية ادينا صلاة الجمعة في جامع واحد مع الاتحاد والاخوة لانّ تعدد الجمعة في قرية واحدة لايجوز بلا عذر ولاسبب ولاعلة علي مذهب الشافعية فبينما ذلك قد وقعت فينا الخصومة والمحاربة لاجل السياسة الدنيوية وتفرق اهل البلد فرقتين فلذا ما وسع لنا ان نؤدي الجمعة في جامع واحد لكثرة العداوة والبغضآء بين الفريقين وقد سعي العلمآء والصلحآء بالاصلاح بينهم واطفآء هذه النار البغضآء والاسف وقد عجزوا ان يوحّدوا المسلمين تحت كلمة واحد ففي هذه الحالة قد استفتي فريق واحد عند العلمآء الشوافع ان يقيموا جمعة اخري في هذا البلد فأفتوا ان يقيوموا جمعة اخري لاجل كثرة العداوة والبغضآء بين الفريقين علي حد "درء المفاسد مقدم علي جلب المصالح " وفي سنة 1956م قد اقيمت جمعة اخري في المسجد المسمي" المسجد الجديد " وبعد ذلك قد بني مسجد جديد باسم "الجامع الازهر" سنة 1958 م واقاموا فيه جمعة ثانية واجري فيها الاعمال الصالحات والصلوات علي المذهب الشافعي مع الاتفاق والاتحاد بلانزاع وفي سنة 1964 م قد وقف هذا المسجد في مجلس شؤون الاوقاف الاسلامية بانه موقوف علي السنيّ المعروف بلقب اهل السنة والجماعة ولكن تركوا تعيين المذهب الشافعيّ علما لاتفاق اهل البلد علي تقليد المذهب الشافعيّ وبينما ذلك قد ظهرت في هذا المسجد فتنة غير المقلدين سنة 1985 م لانهم قالوا بان القرآن والسنة كافية لاتباع المسلمين وانّ المذاهب الاربعة ضالّة مبتدعة وقدمال الي هذه الفرقة بعض اراكين هذا المسجد شبرا بعد شبر وابتدؤوا شرّ عقيدتهم بمنع الاعما ل الجارية في هذا المسجد علي المذهب الشافعيّ باتباع اهوائهم بلا مشورة عند العلمآء الاعلام والاراكين الصالحين الشوافع الذين بذلوا اقصي جهدهم لبنآء هذا المسجد ورفض اهلُِ البدع (غير المقلدين )المذهبَ الشافعي وهم ضلّوا واضلّوا واتبعوااهوائهم الفاسدة والتمس من اهل الولاية لذلك المسجد العلماءُ الشوافع ومتبعوهم مرارا وتكرارا ان يقيموا الاعمال علي المذهب الشافعي كما كان عند افتتاح هذا المسجد ولكنهم ما سمعوا قولهم وما انقادوهم بل انكروا اجراء الاعمال علي المذهب الشافعيّ حتي الآن والحال وجمهورجماعة هذاالمسجد مقلدون المذهب الشافعيّ ولكنّ اهل البدع الاقلّ قد عزلوا اراكين المقلدين عن عمارة هذا المسجد ظلما ونصبوا واوصلوا عضوّا واراكين هذا المسجد من لا تعلق لهم اصلا ببنآء هذا المسجد وغصبواهذا المسجد منا ظلما وعدوانا الآن يجتهد المقلدون ان يردّوا هذا المسجد بغير رشوة وطغيان من ايادي المعتدين الباغين راجين الله مولي الكريم ان يردّ اليهم هذا المسجد الجامع المسمّي بالجامع الازهر لانه المستعان واليه التكلان في هذه الحالة نرجوا من سما حتكم الكريمة ايها العلمآء السعدآء ان توضّحوا لنا جوابا راسخا للاسئلة الاتية بالادلة القاطعة مع البراهين الساطعة من كتب الفقهآء الفضلآء توجروا اجرا جزيلا وثوابا عظيما في الدنيا والآخرة انه تعالي سميع قريب مجيب الدعوات السؤال الاول : ان ذلك المسجد موقوف بمسجد السنيّ بلا تعيين المذهب في مجلس الاوقاف والشؤون الاسلامية هل يدخل غير المقلدين في هذا المقال اي السنيّ ام لا؟ وما بيان اهل السنة والجماعة ؟ وقد اعلنت قبل السنوات مجلس الاوقاف والشؤون الاسلاميّة بان اهل المذهب المقلدين فقط داخلون تحت السنيّ ولادخل لهم في لفظ السنيّ وفرقة غير المقلدين لاحقّ لهم ان يسموا سنيا وهكذا قد اعلن القاضي المعزز لحكومة تامل نادو بيانا واضاحا السؤال الثاني : بيّنوا سبيلا لاجرآء الاعمال في هذا المسجد علي المذ هب الشافعيّ توجروا عند الملك المنان بحرمة نبي الانس والجان علي هذا افقر العباد الي الي الله تعالي والعبد العاصي الاحقر عبد الودود العالم الفاسي 1664 HALDIYON KA RASTHA JAIPUR 302003 RAJASTHAN STATE My mail add :[email protected] ونرجو من سماحتكم العاطرة ان ترجموا الجواب بلغة الانغليزية ايضا

    جواب نمبر: 17711

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فتوی(ب): 2095=1648-1/1431

     

    تأسفنا غایة الأسف بقراء ة أحوال فرقة غیر المقلدین وتعنتہم وعدوانہم بأنہم تملکوا علی المسجد الجامع المسمی بالجامع الأزہر سیطرةً وغصبوا ہذا المسجد من أہل الحق تعنتًا وأنہم أثبتوا من ہذا التشدد والاعتداء أنہم من أہل البغاة ولا حظ لہم في الإسلام إن فرقة غیر المقلدین فرقة ضالةٌ مُضِلة لہم عقائد فاسدة کما ہي موجودة في کتبہم والعربُ یسمونہم فرقةً لا مذہبیةً ہم یدعون بأنہم یعملون بالقرآن والحدیث وفي الحقیقة أنہم یتبعون أہواء ہم ولا یتبعون القرآن والحدیث فہم خارجون من أہل السنة والجماعة ولما کان مسجدکم الجامع الأزہر موقوف بمسجد السنی بلا تعیین المذہب في مجلس الأوقاف والشئون الإسلامیة فلا یجوز لغیر المقلدین أن یدخلوا في ہذا المقال أي السنی قط إن ہذا ظلمٌ عظیمٌ من غیر المقدلین واللہ لا یحب الظالمین وأیضا قد أعلن قاضي حکومة تامل ناڈوا باتا واضحًا فلا حق لہم أن یعتدوا بمثل ہذہ السیطرة والغصب

    (۲) علیکم أن تتحدوا وتجتمعوا وترافعوا ہذاالأمر إلی قاضي الحکومة أولاً ثم بإجازتہ أقبضوا علی مسجدکم کافةً بغایة الشجاعة فہذا العمل یوٴدي لکم إلی إجراء الأعمال في ہذا المسجد علی المذہب الشافعي إن شاء اللہ تعالی واللہ ینصرکم نصرًا موٴزرًا


    واللہ تعالیٰ اعلم


    دارالافتاء،
    دارالعلوم دیوبند